حول المعهد التقاني لإدارة الأعمال

المعهد التقاني لإدارة الأعمال

الرؤية

نسعى أن نكون رواداً حقيقيين في علوم الإدارة وتطبيقاتها، وطاقةً تجعل من صرحنا التعليمي غايةً ومقصداً لأبنائنا الطلبة في سورية.

الرسالة

يعمل المعهد التقاني للإدارة على تحقيق التميز في مجال التعليم التقاني لعلوم الإدارة عبر تأمين كادر تعليمي مؤهل ومنهج محدث ومطور ومعايير ثابتة ومحددة لتقييم وتقويم الطلاب، ملتزمين بتأمين خدمة تعليمية ذات جودة عالية وبصورة أخلاقية و احترافية

هادفين إلى إعداد كوادر بشرية مؤهلة في علوم إدارة الأعمال والعمل على الربط الفعال بين قدرات الطالب ومهاراته التي يكتسبها في المعهد  وحاجة سوق العمل، فطلابنا هم ميزتنا التنافسية وغايتنا التي نفخر بها.

يؤهل المعهد الطالب للعمل في المنظمات الخاصة والحكومية حيث يقوم بدراسة المبادئ الأساسية في إدارة الأعمال والمراسلات التجارية وكيفية استخدام تقنيات التصنيف والأرشفة الحديثة ويقوم المعهد بالتركيز على كل ما يتعلق بالإدارة المالية ودراسة المشاريع الصغيرة والمتوسطة وكيفية التعامل مع الموارد البشرية في المنظمة.

الأهداف

  • إعداد القوى البشرية المؤهلة في مجالات (إدارة الأعمال) اللازمة لجميع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وفق احدث التطورات العلمية والتقنية لزيادة فعالية الموارد البشرية في سوق العمل الإنتاجي والخدمي على السواء.
  • إنشاء روابط وعلاقات جيدة مع قطاعي الأعمال والصناعة وذلك من أجل أن يكون مؤهلات خريجي المعهد  متوافقة مع حاجة السوق.

الخطة الدراسية

  • مدة الدراسة في المعهد سنتان يحصل الخريج بموجبها على شهادة دبلوم تقاني في إدارة الأعمال بالإضافة للمهارات المتعلقة باللغة وتطبيقات الحاسوب والانترنت.
  • الدوام في المعهد إلزامي ويجب أن يحقق الطالب نسبة دوام لا تقل عن 75%.
  • تقسم مقررات المعهد إلى نوعين من مجموعات المقررات التي تتعلق بشكل مباشر بعلوم الحاسبات ومعدل النجاح فيها 60% وتسمى بالمقررات التخصصية (العلمية).
  • المقررات ذات الطابع النظري والتقني والتي تدعم الأساس التقني للطالب يكون معدل النجاح فيها 50% وتسمى بالمقررات التقنية (النظرية).