حول كلية الهندسة المدنية

كلية الهندسة المدنية

الرسالة

تسعى كلية الهندسة المدنية من خلال أهدافها إلى تحقيق احتياجات المجتمع من المهندسين المدنيين عن طريق تقديم برامج ذات جودة عالية في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، لأن علوم الهندسة المدنية هي القاعدة الأساسية من أجل تطوير مختلف مجالات المجتمع المدني، وأن البحث العلمي في اختصاصات الهندسة المدنية هو السبيل الوحيد للنهوض العلمي والثقافي والاجتماعي والاقتصادي بالمجتمع المدني.

الأهداف

  • إعداد المختصين في مجال الهندسة المدنية وذلكً عن طريق تأهيل الطلاب وتزويدهم بمستوى عال من المعرفة في هذا المجال، بحيث يواكب تقدم العلم والتقانة من خلال إعادة تقييم الخطط الد ارسية والمناهج بشكل دوري.
  • تخريج مهندسين لديهم القدرة على تطبيق طرق التصميم والإدارة والإنشا في مشاريع الهندسة المدنية،  واكتساب المها ارت لتطوير الأدا  المهني والتفكير المبدع والتخطيط للعمل استناد ا  على قيم المجتمع وأخلاقيات المهنة.
  • إج ار الد ارسات العلمية والبحث العلمي لزيادة المعرفة وتطبيقاتها وتوفير حلول للمشاكل المحلية والإقليمية بشكل خاص، عن طريق إنشا  علاقات متينة مع شركات ومؤسسات محلية وإقليمية لتعزيز ودعم مسيرة البحث العلمي والنشاط التعليمي في الجامعة.
  • تطوير أساليب البحث والتعليم ووسائله بما في ذلك المؤلفات التعليمية الجامعية وترجمتها ودفع عملية تعريب التعليم العالي قدم ا في مختلف مؤسساته القائمة.
  •