توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة حلب وجامعة كوتاهيا التركية

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة حلب وجامعة كوتاهيا التركية

وقع الأستاذ الدكتور عبد العزيز الدغيم رئيس جامعة حلب في المناطق المحررة والدكتورة هدى العبسي وزيرة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة، بروتوكول تعاون علمي بين جامعة حلب في المناطق المحررة وجامعة كوتاهيا دوملوبينار التركية

ونص البروتوكول الذي تم توقيعه اليوم مع جامعة كوتاهيا دوملوبينار في مقرها في تركيا، على تبادل الخبرات العلمية وتمكين طلاب جامعة حلب في المناطق المحررة من استخدام مختبرات جامعة كوتاهيا لأغراض البحث العلمي، إضافة إلى قبول الطلاب الأوائل في التخصصات الموجودة في جامعة كوتاهيا والتي تتجاوز ال 40 تخصص في مرحلة الدراسات العليا، مما يؤهل طلاب جامعة حلب في الحصول على شهادات في الدكتوراه والماجستير معترف بها عالمياً.

كما سيتم تبادل زيارات اعضاء الهيئة التدريسية بين الجامعتين، وافتتاح بعض البرامج العلمية باللغة العربية في جامعة كوتاهيا دوملوبينار، وقدم الأستاذ الدكتور عبد العزيز الدغيم درع جامعة حلب لرئيس جامعة كوتاهيا.

وفي نهاية اللقاء أعرب رئيس جامعة كوتاهيا عن إعجابه بجامعة حلب، وبدوره وجه الأستاذ الدكتور عبد العزيز الدغيم دعوة لرئيس جامعة كوتاهيا حيث قبلها وسيحدد موعدها لاحقا.

يذكر ان جامعة حلب قامت سابقا بتوقيع بروتوكول تعاون مع جامعة ماردين وجهات علمية ومنظمات محلية، وذلك ضمن مساعي رئاسة الجامعة لربطها مع الجامعات الدولية ومنظمات المجتمع المحلي.

Related Posts
Leave a Reply

Your email address will not be published.