زيارة رئيس جامعة ماردين إلى جامعة حلب في المناطق المحررة

زيارة رئيس جامعة ماردين إلى جامعة حلب في المناطق المحررة

استقبل اليوم الأستاذ الدكتور عبد العزيز الدغيم رئيس جامعة حلب في المناطق المحررة اليوم، الأستاذ الدكتور إبراهيم اوسكوشار رئيس جامعة ماردين أورتكلو في مقر جامعة حلب في مدينة اعزاز.

وكان في استقبال الأستاذ الدكتور رئيس جامعة ماردين، نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات ومدراء المعاهد، وأعضاء من الهيئة التدريسية

حيث قدم الأستاذ الدكتور عبد العزيز الدغيم في الجلسة الأولى التي حضرها كل من الدكتورة هدى العبسي وزيرة التربية والتعليم والأستاذ أوميت مدير مشفى اعزاز الوطني، والتي تمت بمكتب الرئاسة، نبذه تعريفية عن الجامعة، ثم اصطحب الأستاذ الدكتور رئيس جامعة حلب، الأستاذ الدكتور رئيس جامعة ماردين بجولة على اقسام ومكاتب وقاعات الجامعة، وأيضا جولة على الطلاب الذين يجرون اختبارات اليوز في جامعة حلب، وفق البروتوكول الموقع مع جامعة ماردين والاجابة على استفساراتهم.

ثم توجه بعد ذلك كل من رئيس جامعة حلب وجامعة ماردين والسيد أوميت الى المكتبة المركزية في الجامعة للمشاركة بجلسة نقاش موسعة حضرها أعضاء الهيئة التدريسية وعدد من الطلاب، وقد دار الحديث حول تقوية علاقات التعاون بين الجامعتين وافتتاح تخصصات جديدة، وتطبيق خطط درسية في الجامعتين باللغة العربية.

كما تم الحديث عن تفعيل الزيارات العلمية بين الجامعتين وإرسال من خمس الى عشرة طلاب من كل تخصص في جامعة حلب من التخصصات الموجودة في جامعة ماردين كوفد طلابي لزيارة جامعة ماردين ودراسة فصل فيها.وأكد الأستاذ الدكتور رئيس جامعة ماردين على ان العمل مازال جاريا ومستمراً لزيادة التعاون بين الجامعتين والحصول على الاذونات اللازمة من مجلس التعليم العالي التركي ورئاسة الجمهورية التركية.

وفي نهاية اللقاء في جامعة حلب، تقدم الأستاذ الدكتور عبد العزيز الدغيم بجزيل الشكر لرئيس جامعة ماردين، وتم تبادل الهدايا التذكارية، حيث قدم رئيس جامعة حلب درع الجامعة لرئيس جامعة ماردين اكراماً وتقديرا لزيارته، كما وقدم رئيس جامعة ماردين درع الجامعة لرئيس جامعة حلب، ثم توجه رئيسيّ الجامعتين مع عدد من عمداء الكليات والمعاهد برفقة الأستاذ أوميت لزيارة مشفى اعزاز الوطني والتجول بأقسامه.

كما تمت زيارة وزارة التربية والتعليم ومشاهدة معرض الصور الذي نظمته الوزارة لشهداء جامعة حلب في المناطق المحررة.انتهت زيارة الأستاذ الدكتور إبراهيم رئيس جامعة ماردين بجولة في جامعة شام، وكان في وداعه بمعبر السلامة كل من الدكتور ضياء الدين القالش نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والدكتور أحمد بكار نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدكتور جواد أبو حطب عميد كلية الطب في جامعة حلب.

يذكر أن جامعة حلب قد وقعت بروتوكول تعاون سابق مع جامعة ماردين، وفي الشهر السابق وقعت بروتوكول آخر مع جامعة كوتاهيا، تأتي تلك الجهود ضمن سعي رئاسة الجامعة المستمر للحصول على اعتراف عالمي في الشهادة الممنوحة من جامعة حلب وفتح الأفق أمام طلّابها.

Related Posts
9 Comments
Avatar

Hi there Dear, are you genuinely visiting this web page regularly, if so after that you will definitely obtain good experience.

Avatar

I know this if off topic but I’m looking into starting my own blog
and was curious what all is needed to get set up? I’m assuming
having a blog like yours would cost a pretty penny?
I’m not very internet savvy so I’m not 100% sure. Any recommendations
or advice would be greatly appreciated. Thank you

Avatar

What’s up, I would like to subscribe for this webpage to take newest updates, thus
where can i do it please help.

Avatar

Have you ever considered about adding a little bit more than just your articles?
I mean, what you say is important and everything. However imagine if you added some great
pictures or video clips to give your posts more, “pop”!
Your content is excellent but with images and clips, this website could certainly be one of the greatest
in its niche. Good blog!

Leave a Reply

Your email address will not be published.