حول كلية الهندسة المعلوماتية

كلية الهندسة المعلوماتية

الرؤية

أضحت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أهم سمات العصر الحالي وخاصة  مع  وجود ظاهرة العولمة وانتشار شبكة المعلومات في جميع أنحاء العالم. وتنبثق رؤية جامعتنا من إيمانها بأهمية التعليم العالي  وذلك بغية إعداد خريجين يتحلون بالعلم والمعرفة ويتمتعون بالقدرة التطبيقية في مختلف المجالات التي يحتاجها مجتمعنا العربي.

ولأننا نسعى لتأسيس دولة حرة كريمة تتمتع بتقنية عالية وخاصة في مجال الاتصالات، وجدنا بعد التمحيص والتدقيق ودراسة الواقع المرير، ونظراً لأهمية التقانة ولاسيما البرامج التعليميةً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وجدنا عدم توفر هذا التخصص المهم في العديد من مجالات الحياة.

الرسالة

تتماشى رؤية الكلية منذ النشأة في تحقيق رسالة الجامعة وأهدافها وذلك من خلال إعداد خريجين ذوي كفاءات عالية ومتميزة ومبدعة بما يتماشى مع متطلبات المجتمع السوري المتسارعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك بعد تزويدهم بالمعرفة النظرية والعملية بأحدث الوسائل العلمية والعملية وإعداد كوادر بشرية مؤهلة لصناعة وتطوير البرمجيات.

الأهداف

يهدف التخصص إلى إعداد خريجين ذوي كفاءات عالية تتماشى مع متطلبات المجتمع السوري المتسارعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك بتزويدهم بالمعرفة النظرية والعملية بأحدث الوسائل.كما نسعى إلى تزويد الطلبة بالمعلومات والمهارات التي تمكنهم من العمل في أحد  المجالات التالية:

  • الشبكات الحاسوبية المحلية والواسعة
  • إدارة شبكات الإنترنت والإنترانت
  • أمن وحماية المعلومات في مجال تكنولوجيا الاتصالات
  • مجال الاتصالات الهاتفية
  • مجال الاتصالات اللاسلكية.
  1.