جامعة حلب الحرة

كلية الإعلام والاتصال

عمادة كلية الإعلام

عن الكلية :

الوصول للريادة والتميز على المستوى المحلي في مجالات دراسات الإعلام والاتصال بالإضافة إلى ترسيخ ثقافة المجتمع المحلي الإيجابي وتعزيز الحوار الإيجابي الهادف.

تم استحداث كلية الإعلام والاتصال في جامعة حلب في المناطق المحررة في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021-2022م بجهود مجموعة من أساتذة الإعلام والاتصال المتميزين من ذوي الخبرة العلمية والمهنية وفي مختلف المجالات.

وجاء استحداث الكلية منسجماً مع طبيعة الحالة الثورية التي يشهدها المجتمع السوري في المناطق المحررة، وتلبية لمتطلبات السوق المحلية ورغبة شريحة واسعة من أبنائنا الطلاب.

د. أحمد طويل

عميد الكلية: د. أحمد طويل

من المسلم به أن الإعلام بات عصب الحياة خاصة بعد ثورة المعلومات وما رافقها من ارتفاع وتيرة الحراك الشعبي والشبابي في سبيل الحرية والتغيير، فكان لا بد لمختلف وسائل الإعلام من مرئي ومقروء ومسموع من مواكبته، والمساهمة في تشكيل الوعي وصياغة الأفكار ومعالجة القضايا الشائكة والمعقدة، ورفد المجتمع السوري في المناطق المحررة والمؤسسات الإعلامية فيها بالصحفيين والإعلاميين المؤهلين والمهنيين المدربين على أحدث تقنيات الاتصال والتواصل مع الجمهور المستهدف، وإنجاز الأبحاث العلمية الإعلامية، بعد تزويدهم بمواثيق الشرف وأخلاقيات المهنة.

فعاليات وأنشطة كلية الإعلام والاتصال

القيم الأساسية

1. الإيجابية

2. الالتزام

3. الإبداع

أعداد الطلاب

تم افتتاح كلية الإعلام في جامعة حلب في المناطق المحررة بداية العام الدراسي 2021 – 2022 م بقرار من مجلس التعليم العالي في الحكومة السورية المؤقته.

بلغ أعداد الطلاب المسجلين في كلية الإعلام حتى بداية العام الدراسي الحالي 2021 – 2022  الرقم /128/ طالباً وطالبة.

الإحصائيات في كلية الإعلام

العدد الكامل لطلاب الكلية

0
طالباً وطالبة

العدد الكامل لطلاب الدراسات العليا

0
طالباً وطالبة

الكادر الإداري والتدريسي

0
مدرس وإداري

إنجازات الكلية:

تواصل معنا: