جامعة حلب الحرة

كلية هندسة الميكاترونيك

عمادة كلية هندسة الميكاترونيك

عن الكلية :

أبنائي طلاب كلية الهندسة، أمل المستقبل المشرق، على سواعدكم سوف نبني نهضة المناطق المحررة، وبإيمانكم بالله وبعملكم ترتقي الأمة وتسعد الأجيال.

يسعدني باسمي وباسم جميع العاملين في كلية الهندسة أن أرحب بكم في موقع كليتكم كلية الهندسة/ جامعة حلب في المناطق المحررة.

تتمتع كلية الهندسة بسمعة مرموقة وتاريخ مميز في خلق فرص للطلبة الخريجين في المناطق المحررة، عن طريق تأهيل وتدريب الطلاب بعد اختيار المساقات المطروحة للتدريس بما يلبي احتياجات السوق الحالية.

تشمل كلية الهندسة على برامج متعددة التخصصات في مراحل البكالوريوس والماجستير، حيث تشمل الهندسة المدنية، هندسة الميكاترونيكس، وهندسة الزراعة.

تواصل الكلية العمل على تصميم وتقديم برامج مختلفة وعالية الجودة مدعمة بتجارب ومشاريع الطلاب الإبداعية والمبتكرة، لمواكبة التغيرات المستمرة في السوق المحلي في المناطق المحررة والذي يعتمد في هذه المرحلة على البحث والإبداع والتعاون والتنمية الاقتصادية الدائمة، مع إيمانها بأن طلابها سينجحون في شغل مراكز هامة في المنظمات والمؤسسات التعليمية والاجتماعية في هذه المناطق.

لا تقتصر مهمة الكلية على إعداد الطلاب لدخول سوق العمل فحسب، بل تمتد إلى ما بعد تخرجهم عبر تزويدهم بالمهارات المهنية والمعرفية اللازمة لمواجهة جميع أشكال تحديات العلوم الهندسية والصناعية، مما يؤهلهم للريادة في مجالات الإبداع والابتكار الهندسي الملتزم بأخلاقيات المهنة.

تضم الكلية العديد من المختبرات والورش والمدرجات وقاعات التدريس وقاعات الندوات والمؤتمرات على مستوى عال من الجودة لتستوعب متطلبات الطلاب العملية والتعليمية والتدريبية وأماكن للسادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين في الكلية.

يوجد في الكلية قطاع شؤون الدراسات العليا والبحوث لخدمة الطلاب في مرحلة ما بعد الإجازة للحصول على الماجستير، إضافة إلى مكتبة عامة مزودة بالكتب المتنوعة والتخصصية.

أتمنى لجميع الطلاب والعاملين في الكلية التوفيق والسداد، وأتمنى لهم الجد والمثابرة في العمل لتحقيق النجاح لكليتهم ومواصلة البحث والابتكار لتحقيق مستقبل مشرق بإذن الله.

 

عميد الكلية: أ.د.محمد نهاد كردية

فعاليات وأنشطة كلية هندسة الميكاترونيك

القيم الأساسية

1. الإيجابية

2. الالتزام

3. الإبداع

أعداد الطلاب

بلغ أعداد الطلاب المسجلين في كلية هندسة الميكاترونيك حتى بداية العام الدراسي الحالي 2023 – 2024  الرقم /270/ طالباً وطالبة.

وبلغ عدد الخريجين في كلية هندسة الميكاترونكس (47) طالب وطالبة  لغاية نهاية العام الدراسي 2022 – 2023 .

الإحصائيات في كلية هندسة الميكاترونكس

العدد الكامل لطلاب الكلية

طالباً وطالبة
0

العدد الكامل للخريجين

طالباً وطالبة
0

عدد الكادر الاداري والتدريسي للكلية

0

إنجازات الكلية:

تواصل معنا: