إطلاق أول دليل للأبحاث الأكاديمية في شمال غرب سورية

إطلاق أول دليل للأبحاث الأكاديمية في شمال غرب سورية

انطلقت أمس الثلاثاء 24/08/2021 م أولى خطوات مشروع (دليل الأبحاث الأكاديمي لمنطقة شمال غرب سورية) لتنسيق جهود العاملين في المجال البحثي في قضية الشأن السوري، وتوجيه طلاب الدراسات العليا لاختيار أبحاث تخدم المجتمع السوري.

واتفق الأطراف وفق البروتوكول الذي وقعه رئيس جامعة حلب أ.د. عبد العزيز الدغيم عن مركز الدراسات والأبحاث مع أقوى مؤسسات المجتمع المدني المهتمة بالتعليم وهم ( تعليم بلا حدود – مدادFrom idea to ideaOrange Organization – منظمة الرواد للتعاون والتنمية ) في مركز الجامعة في مدينة أعزاز، على قيام مركز الدراسات والأبحاث في جامعة حلب على تحديد أولويات الاحتياجات البحثية ضمن قطاعات ومحاور محددة، إضافة لترشيح الأكاديميين وتفعيل دورهم.

كما نص البروتوكول على مشاركة مؤسسات المجتمع المدني المذكورة سابقاً في ورشات العمل واعتماد تقارير التنفيذ المرحلية والنهائية ومتابعة تنفيذ أنشطة المشروع وفق الخطة المتفق عليها، إضافة لإعداد مقترح خطة العمل المناسبة لإنجاز الدليل.

يذكر أن جامعة حلب الحرة كانت قد أطلقت مركز الدراسات والأبحاث في الأول من شهر حزيران من العام الجاري، ويعتبر أهم مرجع علمي استشاري في المناطق المحررة للباحثين وصناع القرار.

وعمل المركز منذ انطلاقه على دراسة احتياجات المجتمع المحلي في القطاعين العام والخاص، من خلال جمع البيانات التي سيتم اعتمادها في الداخل السوري وبلاد اللجوء، كما عمل المركز على تقديم الأبحاث العلمية والدراسات الميدانية واستطلاعات الرأي، ونظم العديد من الفعاليات العلمية كان آخرها توقيع بروتوكول علمي مع كبرى مؤسسات المجتمع المدني المهتمة بالتعليم.

Related Posts